اتصلي بنا

الأربعاء، 27 أبريل 2011

عروض وتحاضير


درس معالج النصوص للطالبة زينب


سبب اختياري لدرس معالج النصوص لشدة اعجاب المشرفة به
اشادت عليه لكثرة التشبيهات والربط بالواقع وكان تعريف معالج النصوص معروض بشكل صور
بدلاً من الكلمات
بحيث يستنتجون الطالبات التعريف من الصور
وهذا أدّى إلى رسوخ التعريف في أذهانهم بشكل ملحوظ ..


هنا الملف


درس إدخال وتعديل النصوص للطالبة زينب


وتم اختيار درس ادخال وتعديل النصوص لكونه سليم من أي خطأ وكان الأفضل
وتم تفاعل الطالبات بشكل رائع مع الدرس وكان يحتوي على فواصل كاريكاتيرية تواكب الحدث ..
هنا الملف


درس معالج النصوص للطالبة مرام القحطاني


سبب اختياري لهذا العرض
هو حماس الطالبات في القصة التي ذكرتها في العرض فقد كانت قصة مشوقه ربطتها بالواقع وقمت باستخدام التعلم التعاوني في الأنشطة وحل أسئلة التطبيق أدى ذلك لكسر الروتين في جعل الطالبة فقط مستمعة فمن خلال الأنشطة الجماعية جعلت تفاعل الطالبات جزء أساسي من الدرس
سعدت المشرفة بهذا الدرس و أثنت علي.
هنا الملف


درس تنسيق النصوص للطالبة مرام
سبب اختياري لهذا العرض هو :
سبب اختياري لهذا الدرس هو أنة كان من أروع الدروس التي قدمتها من حيث انطلاقي بإعطاء المعلومات والجراءة وضبط الفصل  وتفاعل الطالبات والنشاط الذي قدمته في أخر الدرس كان محفز لهن على المشاركة والتفاعل ورأي المشرفة فيه أسعدني فقد أثنت على أدائي كثيراً.


هنا الملف


درس الجداول للطالبة فاطمة
سبب اختياري للدرس كانت فكره رائعه حيث جذب انتباه الطالبات واثار حماسهم للحصول على الكنز وكان للفائده بداية الدرس عن الكنز وطريقة الحصول عليه مهما كان دور في استشعار اهمية الدرس وقد اثنت المشرفه علي في طريقة طرحه والتشويق للحصول على الكنز واتقان مهارات انشاء الجداول.
هنا الملف


درس قواعد البيانات للطالبة فاطمة
سبب اختياري كثرت الربط بالواقع حيث ضربت الكثير من الامثله لكي يدركون الفرق بين المعلومات والبيانات .
هنا الملف


درس تعديل النصوص للطالبة أثير
سبب اختياري لهذا الدرس هو التهيئة الجيدة حيث كان المدخل كقصة واقعية جذبت انتباه الطالبات وساعدتهم على تذكر المعلومات وهذا ما استنتجته من التغذية الراجعة ( أوراق العمل ).
هنا الملف


درس تنسيق النصوص للطالبة أثير
سبب اختياري لهذا الدرس هو الربط الجميل بين الدرس والمنزل من حيث الجماليات والترتيب , كما أن المشرفة امتدحت الفكرة كثيراً ولاحظت فهم الطالبات لهذا الدرس خصوصاً بعد مراجعة المعلومات في الدرس اللاحق .
هنا الملف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق